Sunday 18 February 2018

خيارات التداول في السلع الهند


تداول الخيارات في السلع الهندية
دليل المبتدئين للسلع الآجلة للتجارة في الهند.
حتى قبل بضعة أشهر، هذا لن يكون له معنى. بالنسبة للمستثمرين الأفراد كان يمكن أن تفعل القليل جدا لاستثمار فعلا في السلع مثل الذهب والفضة - أو البذور الزيتية في سوق العقود الآجلة. وكان هذا شبه مستحيل في السلع باستثناء الذهب والفضة حيث أنه لم يكن هناك عمليا أي طريق للتجزئة في السلع.
ومع ذلك، مع إنشاء ثلاث مبادلات متعددة السلع في البلاد، يمكن للمستثمرين التجزئة الآن التجارة في العقود الآجلة للسلع دون وجود مخزونات المادية!
السلع في الواقع توفر إمكانات هائلة لتصبح فئة أصول منفصلة للمستثمرين والدهاء السوق، والمراجعين والمضاربين. وقد يجد المستثمرون في قطاع التجزئة الذين يدعون فهم أسواق الأسهم أن السلع الأساسية سوقا لا يمكن التغلب عليها. ولكن من السهل فهم السلع فيما يتعلق بأسس الطلب والعرض. يجب على مستثمري التجزئة فهم مخاطر ومزايا التداول في السلع الآجلة قبل اتخاذ قفزة. تاريخيا، كان التسعير في العقود الآجلة للسلع أقل تقلبا مقارنة بالأسهم والسندات، مما يوفر خيارا فعالا لتنويع المحفظة.
في الواقع، حجم أسواق السلع في الهند هو أيضا كبير جدا. ومن الناتج المحلي الإجمالي للبلد الذي يبلغ 13،207 كرور روبية (13،207،3 مليار روبية)، تمثل الصناعات ذات الصلة (والمعتمدة) حوالي 58 في المائة.
حاليا، والسلع المختلفة في جميع أنحاء البلاد على مدار الساعة دوران سنوي قدره 1،40،000 كرور روبية (1،400 مليار روبية). مع بدء تداول العقود الآجلة، وحجم سوق السلع تنمو العديد من طيات هنا على.
وكما هو الحال في أي سوق أخرى، تلعب العقود الآجلة للسلع دورا هاما في تجميع المعلومات وتقاسم المخاطر. يتوسط السوق بين المشترين والبائعين للسلع، ويسهل اتخاذ القرارات المتعلقة بتخزين واستهلاك السلع. في هذه العملية، فإنها تجعل السوق الكامنة أكثر سيولة.
في ما يلي كيفية بدء مستثمر التجزئة:
أين أحتاج إلى الذهاب إلى التجارة في العقود الآجلة للسلع؟
لديك ثلاثة خيارات - تبادل السلع والسلع المشتقة الوطنية، وتبادل السلع المتعددة في الهند المحدودة والصرافة الوطنية للسلع المتعددة في الهند المحدودة. كل ثلاثة أنظمة التداول الإلكتروني والتسوية وحضور وطني.
كيف أختار وسيطي؟
سعى العديد من سماسرة الأسهم المنشأة بالفعل إلى عضوية مع نسدكس و مسكس. أمثال ريفكو سيفي للأوراق المالية، سكي (شاريخان) و إيسيسيكومتراد (إيسيسيديركت)، إيسج كومديسك (إيسج للأوراق المالية) و سونيدهي للاستشارات تقدم بالفعل خدمات السلع الآجلة. كما يقدم بعضها التداول عبر الإنترنت تماما مثل الطريقة التي تقدم بها الأسهم. يمكنك أيضا الحصول على قائمة من المزيد من الأعضاء من التبادلات المعنية واتخاذ قرار بشأن وسيط كنت ترغب في الاختيار من بينها.
ما هو الحد الأدنى للاستثمار المطلوب؟
يمكنك الحصول على مبلغ يصل إلى 5000 روبية. كل ما تحتاجه هو المال للهوامش المستحقة مقدما إلى التبادلات من خلال وسطاء. وتتراوح الهوامش بين 5 و 10 في المائة من قيمة عقد السلع الأساسية. بينما يمكنك البدء في التداول في روبية 5000 مع إيسج كومتريد الوسطاء الآخرين لديها حزم مختلفة للعملاء.
أما بالنسبة للتداول في السبائك، أي الذهب والفضة، فإن الحد الأدنى المطلوب هو 650 روبية و 950 روبية على السعر الحالي البالغ حوالي 65 روبية للذهب لوحدة تجارية واحدة (10 غم) وحوالي 9500 روبية للفضة ( واحد كجم).
وتتباين الأسعار والسلع التجارية في السلع الزراعية من التبادل إلى التبادل (بالكيلوغرام أو القنطار أو الطن)، ولكن مرة أخرى سيبلغ الحد الأدنى من الأموال اللازمة للبدء حوالي 000 5 روبية.
هل يجب علي تسليم أو تسوية نقدا؟
يمكنك القيام بهما معا. جميع التبادلات لديها كلا النظامين - النقدية وآليات التسليم. الخيار لك. إذا كنت ترغب في أن يكون العقد الخاص بك تسويتها النقدية، عليك أن تشير في وقت وضع النظام الذي لا تنوي تسليم هذا البند.
إذا كنت تخطط لاتخاذ أو تقديم التسليم، تحتاج إلى الحصول على إيصالات المستودعات المطلوبة. يمكن تغيير خيار التسوية نقدا أو عن طريق التسليم عدة مرات كما يريد واحد حتى اليوم الأخير من انتهاء العقد.
ما الذي أحتاجه لبدء التداول في العقود الآجلة للسلع؟
اعتبارا من الآن سوف تحتاج حساب مصرفي واحد فقط. سوف تحتاج إلى حساب ديمات السلع منفصلة من الأوراق المالية الوطنية إيداع المحدودة للتداول على نسدكس تماما كما هو الحال في الأسهم.
ما هي المتطلبات الأخرى على مستوى الوسيط؟
سيكون لديك للدخول في اتفاقات الحساب العادي مع الوسيط. وتشمل هذه الإجراءات من شكل معرفة عميلك الموجودة في تداول الأسهم وشروط شروط التبادل والوسيط. بالإضافة إلى أنك سوف تحتاج إلى تعطيك تفاصيل مثل بان رقم، والحساب المصرفي لا، الخ.
ما هي رسوم الوساطة والمعاملات؟
وتتراوح رسوم الوساطة من 0.10 إلى 25 في المائة من قيمة العقد. وتتراوح رسوم المعاملات بين 6 روبية و 10 روبية لكل لاخ / لكل عقد. وسوف تكون الوساطة مختلفة للسلع المختلفة. وسوف تختلف أيضا على أساس المعاملات التجارية والمعاملات التسليم. وفي حالة العقد الناتج عن التسليم، يمكن أن تكون الوساطة 0.25 - 1 في المائة من قيمة العقد. لا يمكن أن تتجاوز الوساطة الحد الأقصى المحدد من قبل البورصات.
أين أبحث عن معلومات عن السلع؟
الصحف المالية اليومية تحمل الأسعار الفورية والأخبار ذات الصلة والمقالات على معظم السلع. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجلات متخصصة في السلع الزراعية والمعادن المتاحة للاكتتاب. كما يقدم الوسطاء دعم البحث والتحليل.
ولكن المعلومات الأسهل للوصول إليها هي من المواقع. على الرغم من أن العديد من المواقع على أساس الاشتراك، وعدد قليل أيضا تقديم معلومات مجانا. يمكنك تصفح الويب وتضييق نطاق البحث.
من هو المنظم؟
وتنظم هذه التبادلات لجنة الأسواق الآجلة. وخلافا لأسواق الأسهم، لا يحتاج الوسطاء إلى تسجيل أنفسهم لدى الهيئة التنظيمية.
وتتعامل الهيئة مع إدارة الصرف وستسعى لتفقد كتب الوسطاء فقط إذا ما تم الاشتباه بالممارسات الخاطئة أو إذا فشلت التبادلات في اتخاذ إجراءات. وبالتالي، فإن التبادلات السلعية أكثر تنظيما من البورصات. ولكن هذا يمكن أن يتغير إذا زادت مشاركة التجزئة في السلع بشكل كبير.
من هم اللاعبون في مشتقات السلع؟
وسيتضمن سوق السلع ثلاث فئات عريضة من المشاركين في السوق بصرف النظر عن الوسطاء وإدارة الصرف - المحاربين والمضاربين والمراجحين. الوسطاء وسيط، وتسهيل المحوطين والمضاربين.
فالخبثون هم في الأساس لاعبين لديهم مخاطر أساسية في سلعة ما - فقد يكونون منتجين أو مستهلكين يرغبون في نقل مخاطر الأسعار إلى السوق.
منتجي التحوط هم أولئك الذين يرغبون في التخفيف من مخاطر انخفاض الأسعار بحلول الوقت الذي ينتجون فيه بالفعل سلعهم للبيع في السوق؛ سوف محترفي المستهلك تريد أن تفعل العكس.
على سبيل المثال، إذا كنت شركة مجوهرات مع أوامر التصدير بأسعار ثابتة، قد ترغب في شراء العقود الآجلة الذهب لقفل الأسعار الحالية. المستثمرون والتجار الراغبون في الاستفادة أو الربح من تغيرات الأسعار هم في الأساس المضاربين. وهي تعمل کأطراف مقابلة علی المحوطين وتقبل المخاطر التي يوفرها المحوطون في محاولة للاستفادة من التغيرات في الأسعار المواتية.
في أي السلع يمكنني التجارة؟
وعلى الرغم من أن الحكومة قد جعلت أساسا جميع السلع المؤهلة لتداول العقود الآجلة، إلا أن التبادلات على مستوى البلاد لم تخصص سوى عدد قليل من الشركات المختارة. في حين أن نمس لديها معظم السلع الزراعية الرئيسية والمعادن تحت طياتها، نسدكس، لديها عدد كبير من السلع الزراعية والمعادن والطاقة. كما تقدم مسكس العديد من السلع لتداول العقود الآجلة.
هل يتوجب علي دفع ضريبة المبيعات على جميع الصفقات؟ هل التسجيل إلزامي؟
لا. إذا كانت التجارة مربوطة من أي ضريبة المبيعات غير قابل للتطبيق. ضريبة المبيعات لا تنطبق إلا في حالة التجارة مما أدى إلى التسليم. عادة هو مسؤولية البائع لجمع ودفع ضريبة المبيعات.
تطبق ضريبة المبيعات في مكان التسليم. أولئك الذين هم على استعداد لاختيار تسليم المادية تحتاج إلى أن يكون رقم ضريبة المبيعات.
ماذا يحدث إذا كان هناك أي تقصير؟
كلا التبادلات، نسدكس و مسكس، والحفاظ على أموال ضمان التسوية. ويوجد في التبادل شرط جزائي في حالة أي تقصير من جانب أي عضو. وهناك أيضا لجنة التحكيم منفصلة من التبادلات.
هل هناك أي هامش / وساطة / رسوم إضافية تفرض في حالة رغبتي في تسليم البضائع؟
نعم فعلا. وفي حالة التسليم، يزيد الهامش خلال فترة التسليم إلى 20-25 في المائة من قيمة العقد. العضو / وسيط سوف تفرض رسوم إضافية في حالة الصفقات مما أدى إلى التسليم.
هل رسوم الدمغة المفروضة على عقود السلع؟ ما هي معدلات رسوم الطوابع؟
وحتى الآن، لا يوجد واجب ختم ينطبق على السلع الآجلة التي لديها ملاحظات العقد ولدت في شكل إلكتروني. ومع ذلك، في حالة التسليم، سوف تكون رسوم الطوابع قابلة للتطبيق وفقا للقوانين المقررة للدولة التي يتاجر بها المستثمر. وهذا ينطبق بطريقة مماثلة كما هو الحال في سوق الأوراق المالية.
ما هو مقدار الهامش المطبق في سوق السلع؟
وكما هو الحال في األسهم، يتم احتساب الهامش أيضا من خالل نظام القيمة المعرضة للمخاطر) القيمة المعرضة للخطر (. وهي تتراوح عادة بين 5 في المائة و 10 في المائة من قيمة العقد.
يختلف الهامش عن كل سلعة. تماما كما هو الحال في الأسهم، في السلع أيضا هناك نظام الهامش الأولي وهامش إلى السوق. ويظل الهامش يتغير تبعا للتغير في الأسعار والتقلب.
هل هناك مرشحات الدوائر؟
نعم التبادلات لديها مرشحات الدوائر في المكان. وتتراوح الفلاتر من سلعة إلى سلعة ولكن المرشح الأقصى لدائرة السلع الفردية هو 6 في المائة. سعر أي سلعة تتقلب إما إلى أبعد من حدودها سوف ندعو فورا لقاطع الدائرة.
مهتم في تداول السلع الآجلة؟
تجارة قصيرة الأجل.
سوف يساعدك التداول على المدى القصير على التقاط التحركات المتفجرة على المدى القصير من الأسهم الهندية ومؤشرات الآجلة في أسواق بول و بير على حد سواء!
يوم التداول هو عملية التقاط التقلبات خلال اليوم في الأسهم عالية السيولة ومؤشر العقود الآجلة!
القبض على الاتجاهات على المدى القصير في العقود الآجلة للسلع المتداولة في كل من بورصة نديكس و مسكس بورصة السلع الآجلة.
استخدام هذا الموقع و / أو الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن تكون ترادينغبيكس مسؤولة عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

مسكس لتقديم خيارات التداول بحلول يناير كانون الثاني.
آخر الأخبار & راكو؛
تداول السلع المتعددة في الهند المحدودة (مسكس)، الهند أكبر سوق للبورصة من حيث قيمة التداول، وتخطط لإدخال خيارات التداول بحلول يناير كانون الثاني لتعزيز العائدات بعد يسمح منظم الأسواق تداول المشتقات في نهاية الشهر الماضي.
& لدكو؛ وكنقلا كنا نود المزيد من السلع غير الزراعية للسماح. ولكن، نحن نفهم وجهة نظر منظم & [رسقوو]؛ s لماذا لماذا سيكون طرح على مراحل، & رديقو؛ وفقا لما ذكره مروكانك بارانجاب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مسكس. & لدكو؛ وبالنظر إلى أن المشتقات السلعية واللجنة الاستشارية لم تضع بعد الصيغة النهائية لمعايير اختيار السلع لإطلاق الخيارات، قد نتمكن من الاقتراب من الجهة التنظيمية للموافقة عليها في وقت ما حتى نهاية نوفمبر. واقعيا، ونحن سوف تكون قادرة على إطلاق في واحدة من السلع أكثر سيولة بحلول يناير. & رديقو؛
سمح مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي (سيبي) بتداول عقود الخيارات في 28 سبتمبر بهدف زيادة السيولة وجذب المزيد من المستثمرين إلى سوق السلع. أعطي الإذن لإدخال التداول في الخيارات بعد عام من الأسواق الآجلة السلع السابقة منظم تم دمج لجنة الأسواق إلى الأمام مع سيبي. ويتعين على عمليات تبادل السلع الآن أن تمتثل لزيادة المراقبة وإدارة المخاطر بصورة أكثر صرامة لمنع حالات العجز عن السداد.
ومن المتوقع أن تسهل عقود الخيارات التحوط من قبل المشاركين في السوق وتساعد على تعميق سوق المشتقات السلعية. يتم تداول العقود الآجلة على أساس السلع الفردية فقط في بورصات السلع الآن. & لدكو؛ قد يشهد تدفق الإيرادات لعقد السلع الأساسية انخفاضا في المرحلة الأولية حيث إن الخيارات عادة تكون أقل من مولد للإيرادات مقارنة بالعقود الآجلة. ومع ذلك، على المدى الطويل، الإيرادات من الخيارات يجب أن تحصل قوية، & رديقو؛ حسبما ذكر بارانجاب.
رسوم المعاملات على الخيارات هي جزء من تلك المكتسبة على العقود الآجلة؛ ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ضربة على اإليرادات على المدى القريب.
وأفادت النعناع في 6 تشرين الأول / أكتوبر أنه يمكن أن يكون هناك قدر من الإدمان، لأن الخيارات هي أرخص بكثير للتجارة وتوفر ضغوطا أعلى بالنسبة للعقود الآجلة.
ووفقا لما ذكره بارانجاب، يبقى أن نرى ما إذا كانت الجهة التنظيمية تسمح بالخيارات التي يتعين تسويتها نقدا عند تواريخ انتهاء الصلاحية أو تحويلها إلى عقود مستقبلية عند اقتراب موعد التسوية.
وفي 30 أيلول / سبتمبر، ألقى سيبي الضوء على مخاوفه بشأن الشركات غير المتوازنة التي تتركز في تبادل واحد.
وقد تبرز الملاحظة الأساسية الصورة التي ينصب عليها تبادل واحد فقط على السلع الزراعية والآخر على السلع غير الزراعية فقط. ومع ذلك، فإن الواقع هو أن تركيز السوق على السلع الزراعية عموما أقل بسبب القضايا حول التسليم الجيد، و رديقو؛ حسبما ذكر بارانجاب.
& لدكو؛ نحن نتطلع إلى زيادة وجودنا في الفضاء الزراعي أيضا ولكن سيكون نهجا حذرا. لقد طبقنا على سيبي للحصول على إذن لعدد قليل من العقود، & رديقو؛ أضاف.
وقد تقدمت مسكس للحصول على الموافقة لإطلاق عقود الفلفل، ويستكشف إمكانية إطلاق عقود بذور الخروع.
بلغ إجمالي قيمة التداول في مسكس 5.76 تريليون روبية في يوليو 2018، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 1.43٪ مقارنة ب 5.884 تريليون روبية خلال شهر يونيو من عام 2018. وبلغت نسبة المساهمة في إجمالي مبيعات شركة مسكس من قطاع السبائك 44.08٪ 26.7٪، قطاع المعادن بنسبة 26.56٪، والسلع الزراعية بنسبة 2.66٪.
& لدكو؛ سوق السلع الآجلة اليوم هو أقرب إلى سوق الأوراق المالية في عام 1995، بمعنى أنه على أعتاب التنمية المزدهرة، & رديقو؛ حسبما ذكر بارانجاب.

سيبي يسمح خيارات التداول في العقود الآجلة للسلع.
آخر الأخبار & راكو؛
وضع مجلس الاوراق المالية والبورصة الهندية (سيبي) يوم الثلاثاء قواعد لإدخال خيارات السلع الأساسية. وقال المنظم إنه لن يسمح إلا بخيار سلعة واحدة لكل تبادل على أساس تجريبي.
وقال سيبى ان التبادلات يجب ان تقدم مقترحات لها للمنتج الذى يرغبون فى اطلاقه. وقال إن خيارات السلع الزراعية يجب أن تستند إلى سلعة يبلغ متوسط ​​دورانها اليومي ما لا يقل عن 200 كرور روبية. أما بالنسبة للسلع غير الزراعية، فقد تم تحديد حاجز أعلى عند 1 كرور روبية. وعلاوة على ذلك، يجب أن تكون هذه السلع في المراكز الخمسة الأولى في هذه التبادلات في حجم التداول اليومي.
وكان سيبي قد سمح لأول مرة بتبادل السلع لإطلاق الخيارات في سبتمبر من العام الماضي بعد اقتراح الميزانية. بيد أنه نظرا لعدم وضوح التسوية والتسعير، لم تتمكن أسواق السلع الأساسية من إطلاق خيارات.
وقامت هيئة تنظيم الأسواق بتطهير المسائل المتعلقة بالاستيطان في اجتماع لمجلس الإدارة في 26 نيسان / أبريل من خلال وضع الصيغة النهائية لتعديلات نظامي بورصة الأوراق المالية والمقاصة وقانون تنظيم عقود الأوراق المالية.
وبعد التغيير في القواعد، يمكن أن تتيح التبادلات خيارات تكون العقود الآجلة أساسها. وهذا يعني أن عقود الخيار ستحول إلى عقود مستقبلية في يوم انتهاء الصلاحية.
ولم تسمح القواعد السابقة بتسوية الخيارات إلا من خلال التسليم المادي أو عن طريق النقد. وهذا يشكل عقبة سوقية ولا يتماشى مع الممارسات العالمية.
وقد تمت صياغة هذه المبادئ التوجيهية بعد التشاور مع مجموعة واسعة من المشاركين في السوق، ومن ثم فإنها تعالج بشكل عام رغبات واهتمامات جميع مجموعات أصحاب المصلحة. وعلاوة على ذلك، فإن الميزات المتعلقة بتصميم المنتجات، مثل اختيار الكامنة، سيضمن أن خيارات السلع ستعمل على أساس قوي، & رديقو؛ وفقا لما ذكره مروكانك بارانجاب، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة مسكس. سوف تقرر مسكس على المنتج الخيار بعد التشاور مع أصحاب المصلحة ولكن على أساس معايير سيبي يمكن أن تنظر الخيارات في الذهب أو الفضة. وبالمثل، في بورصة المشتقات السلعية الوطنية (نسدكس)، حيث تهيمن المنتجات الزراعية، بذور صمغ الغار وفول الصويا هم العدائين.
& لدكو؛ إطلاق الخيارات سوف تعزز المشاركة في السوق بشكل عام، وكذلك تكمل العقود الآجلة القائمة وجعل سوق السلع أكثر قوة وكفاءة. مزيج من العقود الآجلة والخيارات يمكن أن تعطي المشاركين في السوق فائدة من اكتشاف الأسعار من العقود الآجلة وإدارة المخاطر أبسط من الخيارات، & رديقو؛ وفقا لما ذكرته ندكس فى بيان.

خيارات التداول يأتي إلى أسواق السلع الهندية.
وكان تداول الخيارات على السلع لفترة طويلة على قائمة رغبة أصحاب المصلحة في السوق السلع وشركة الهند في قرار تاريخي في سبتمبر 2018، أعلن مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند قرار إدخال خيارات التداول في البورصات المشتقات السلع.
في قرار هام، أعلن مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي) في 28 سبتمبر من هذا العام أن تداول الخيارات سيسمح قريبا في البورصات المشتقات السلع. وهذا يلبي رغبة طال انتظارها من جانب أصحاب المصلحة في سوق السلع، وكذلك شركة الهند بصفة عامة، لإدخال خيارات بشأن السلع الأساسية.
إن السوق المالية المتطورة المكونة من مختلف القطاعات والمنتجات غير مكتملة بدون قطاع المشتقات المتداولة في سوق الصرف. وفي الهند أيضا، تتميز قطاعات الأسهم والعملة في السوق المالية بوجود تداول نشط للمشتقات. وتهدف المشتقات التي تستمد أسعارها من سعر الأصول الأساسية، أساسا، إلى الحد من مخاطر الأسعار الناجمة عن التغيرات غير المتوقعة في الأسعار أو التقلبات غير المتوقعة في الأسعار أو القضاء عليها.
على الرغم من أن هناك أنواع محيرة للعقل من المنتجات المشتقة التي يمكن إنشاؤها والتداول بها، وهناك نوعان من عقود المشتقات المتداولة في البورصة التي هي الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم هي "العقود الآجلة" و "عقد الخيارات". معظم المنتجات المشتقة هي، كبيرة، بعض المتغيرات من "العقود الآجلة" و "خيارات" أو الجمع بينهما. وبما أن الوظيفة الرئيسية للمشتقات هي إدارة المخاطر أو التحوط، فإن االبتكارات في المنتجات ضرورية إلنشاء حلول مناسبة إلدارة المخاطر لتمكين المشاركين في السوق من إدارة مخاطرهم بكفاءة. وبالتالي، فإن وجود خيارات تداول السلع، جنبا إلى جنب مع تداول العقود الآجلة، أمر ضروري لخلق سوق فعالة تلبي احتياجات إدارة المخاطر المتنوعة لمختلف أصحاب المصلحة.
تداول الخيارات في المنظور التاريخي.
وفي حين أن تداول الخيارات أمر شائع في معظم الأسواق العالمية، فإن الغياب الملحوظ لهذه المنتجات يقع في أسواق السلع المتداولة في السوق في الهند. ومع ذلك، فإن استخدام عقود السلع الأساسية مع ميزات الخيارات ليس تطورا عصريا. في العصور القديمة، عقود المعاملات مع ميزات الخيار جزءا لا يتجزأ من أهمية للتجارة وليس من غير المألوف. ولأن التداول على العينات كان شائعا في أسواق السلع في القرون الوسطى، فإن الاتفاق على بيع مستقبلي سيكون له عادة حكم يسمح للمشتري برفض التسليم إذا تبين أن البضائع المسلمة غير كافية عند مقارنتها بالعينة الأصلية. وقد تم العثور على أدلة على استخدام عقود الخيار في تجارة السلع في وقت الحضارة اليونانية.
بدأ تداول الخيارات المتداولة في البورصة في أبريل 1973 عندما أنشأ مجلس شيكاغو للتجارة (كبوت) مجلس شيكاغو لتبادل الخيارات (كبوي) لغرض وحيد هو خيارات التداول على عدد محدود من الأسهم المدرجة في بورصة نيويورك. تم إدخال خيارات العقود الآجلة في كبوت في أكتوبر 1982، عندما بدأ التبادل خيارات التداول على عقود سندات الخزانة الأمريكية الآجلة. وفي نفس العام، بدأت خيارات السلع في العقود الآجلة للذهب وعقود السكر الآجلة في البورصات في الولايات المتحدة. على مر السنين، انتشرت التجارة في خيارات السلع الأساسية سواء عبر القطاعات وعبر المناطق الجغرافية. واليوم، يتم تداول الخيارات السلعية في حوالي 20 بورصة سلعية في جميع أنحاء العالم تشمل التبادلات من الدول النامية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية.
خيارات على السلع في الهند: الحاجة إلى التغيير.
لسوء الحظ، فإن لوائح السياسة في الهند، حيث لم يتم إعادة بدء تداول العقود الآجلة لمشتقات السلع المتداولة في بداية العقد الأول من القرن الحالي إلا بعد توقف دام حوالي أربعة عقود، لم تسمح بالتداول في خيارات السلع حتى وقت قريب. ولم يسمح قانون العقود (اللوائح) الآجلة لعام 1952، أو قانون الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يحكم عمل أسواق المشتقات السلعية، بتداول الخيارات في السلع الأساسية. ولم يكن نظام السياسة الحالي يسمح بتداول الخيارات في السلع إلا بعد إبطال قانون أسعار الأوراق المالية وتعديل قانون (تنظيم) عقد الأوراق المالية لعام 1956 أو قانون الاحتياطي الخاص في عام 2018، مما أدى إلى رفع مشتقات السلع الأساسية.
والواقع أن عددا كبيرا من الخبراء وصانعي السياسات يدعون مرارا وتكرارا إلى تعديل الإطار التشريعي الذي يحكم أسواق السلع الأساسية بغية تمهيد السبيل لإدخال الخيارات. فعلى سبيل المثال، لاحظت اللجنة الدائمة البرلمانية ذات الصلة بالإدارة التابعة لوزارة شؤون المستهلكين والأغذية والتوزيع العام في تقريرها المقدم إلى لوك سابها في كانون الأول / ديسمبر 2018 "... ترى اللجنة أن هذه الصكوك لا سيما الخيارات التي هي التي تشبه إلى حد كبير منتجات التأمين، سوف توفر للمنتجين الصغار وسيلة للتحوط ضد المخاطر، فإن مشاركتهم بأعداد كبيرة سيجعل عملية اكتشاف الأسعار أكثر ديمقراطية وكفاءة ... "(الفقرة 1.32)
أعلن وزير المالية الاتحادي، في معرض تقديمه ميزانية عام 2018، أن منتجات المشتقات الجديدة سيتم تطويرها من قبل سيبي في سوق المشتقات السلعية، وبعد ذلك أدلى سيبي إعلان سبتمبر 2018 لتقديم الخيارات.
خيارات السلع: يجب أن يكون مطلقا لإدارة المخاطر الفعالة.
خيار السلع هو الأنسب لأولئك المعرضين للخطر للغاية كما أن هناك مخاطر سلبية محدودة ومعروفة وليس هناك هامش يدعو إلى خيارات الشراء. بالإضافة إلى كونها فعالة من حيث التكلفة، تسمح الخيارات أيضا إنشاء ونشر مختلف التجارة المبتكرة، وبالتالي، استراتيجيات إدارة المخاطر، وخصوصا عندما تنطوي على كل من العقود الآجلة والخيارات. أما بالنسبة لشركات التمويل مثل البنوك، فإن توفر الخيارات يخلق فرصا لتقديم منتجات جديدة ومبدعة ومخصصة لتدبير المخاطر تتناسب مع متطلبات التحوط المحددة لعملائها وهي الجهات الفاعلة في السلع، شريطة السماح لهذه الكيانات بالمشاركة في سوق المشتقات السلعية. ويمكن أن تؤدي هذه العوامل التي تعزز النمو والنمو الذاتي إلى نتائج إيجابية كبيرة من حيث ارتفاع الدخل والصادرات وتوليد فرص العمل ونمو الاقتصاد الكلي.
العديد من الفوائد الاقتصادية من عقود الخيارات.
وقد تم توثيق فوائد استخدام الخيارات لغرض التحوط بشكل جيد وثبت في قطاعات وبلدان متنوعة على مر السنين. بالإضافة إلى الخيارات التي تستخدم فقط كأداة لإدارة مخاطر الأسعار، فإن وجود خيارات تداول السلع النشطة في الاقتصاد يجلب الكثير من الفوائد الأخرى التي تخدم ليس فقط المشاركين في السوق ولكن أيضا في الاقتصاد ككل. بعض الفوائد هي:
• استكمال التداول الآجل. في حين أن العقود الآجلة يمكن أن تمكن إدارة مخاطر الأسعار؛ فإن الجمع بين العقود الآجلة وعقود الخيارات يمكن أن يضيف إلى فعالية موقف المشتقات المشتركة. ويمكن لمركز المشتقات المشترك أن يستفيد من سيناريوهات مختلفة، كما ثبت من الناحية التجريبية. وفي هذا الصدد، أوضح فيركامن (1995) أن استخدام الخيارات بالاقتران مع العقود الآجلة يتيح التحوط للحد من الانحراف (قياس عدم التماثل لتوزيع الاحتمالات) وبالتالي التباين، في توزيع العائدات مع الحفاظ على الموقف المفتوح.
• حتسني عملية نقل املعلومات: إن تكلفة املعاملة األصغر والتشابه مع منتجات التأمين النقية من اخليارات جتتذب مشاركة واسعة ومتنوعة، مبا في ذلك املشاركون الصغار. ونتیجة لذلك، فإن الخیارات تفترض دورا قیادیا وحاسما في اکتشاف أسعار متین ونقل المعلومات بین المشتقات والأسواق الأساسیة.
• تؤدي سیولة السوق المحسنة إلی المنافع المرتبطة بھا. ومع زيادة السيولة في السوق، توفر خيارات السلع أيضا فوائد مختلفة مرتبطة بالمشاركين في السوق، مثل انخفاض تكلفة التأثير، وتحسين استقرار السوق وتقليل التقلبات، وتحسين اكتشاف األسعار، وتقليل مخاطر احتماالت السوق، وما إلى ذلك. وقد وجدت الدراسات أن الزيادة في حجم المشتقات التجارية بعد إدخال الخيارات تتفق مع فكرة أن المشتقات هي ابتكارات مهمة لزيادة السيولة في السوق للأصول الأساسية. ونتيجة لذلك، فإن المحوطين قادرون على إدارة مخاطرهم بطريقة أكثر فعالية عندما تكون المنافع المرتبطة المذكورة أعلاه منتشرة.
تفوق خيارات السلع المتداولة في البورصة.
وقد استنتجت دراسات بحثية أن سوق الخيارات السلعية المنظمة لتبادل السلع يمكن أن يجتذب عددا أكبر من المشاركين من السوق الخاصة، مثل سوق الأسواق الخارجية. ولا تتيح خيارات السلع المتداولة في البورصة للشركات أن تحمي مخاطر أسعارها فحسب، وإنما تعكس أيضا بشكل فعال المعلومات الأساسية في السلع الأساسية وتضمن النشر السريع لهذه المعلومات من خلال الأسعار. ونتيجة لذلك، يستكمل دور اكتشاف الأسعار الذي تلعبه العقود الآجلة بشكل جيد جدا عن طريق الخيارات.
وفي الواقع، يمكن اعتبار سوق المشتقات كاملة فقط في وجود منتجات كافية يمكن الوصول إليها لجميع المشاركين المحتملين ووجود بيئة تجارية حيث تكمل المنتجات المشتقة المختلفة بعضها البعض من خلال التفاعل بين خصائصها الفريدة.
-الدكتور. V. شونموجام هو كبير الاقتصاديين، قسم البحوث & أمب؛ التخطيط، مسكس. بدأ حياته المهنية في عام 1997 ولديه خبرة مهنية غنية في أدوار مختلفة في نري فينتيش، بورصة العاصمة في الهند، وفي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

أسئلة وأجوبة: العقود الآجلة والخيارات التجارية في الهند.
مع خروج بادلة من الشهر المقبل، وسوق سترى إدخال الخيارات والعقود الآجلة بطريقة كبيرة. بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم صعوبة في فهم المصطلحات المرتبطة بالخيارات والعقود الآجلة، فضلا عن أساليب عملها، وهنا بعض التوضيح واضح.
والخيار هو العقد الذي يمنح المشتري (الحائز) الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء أو بيع كمية محددة من الأصول الأساسية، بسعر محدد (الإضراب) في أو قبل وقت محدد (تاريخ انتهاء الصلاحية).
الأساس - الأمن / الأصل المحدد الذي يستند إليه عقد الخيارات.
عندما يمارس صاحب الخيار حقه في شراء / بيع، يتم تعيين بائع الخيار الذي تم اختياره عشوائيا الالتزام باحترام العقد الأساسي، وتسمى هذه العملية كالتنازل.
الخيار الأمريكي هو الخيار الذي يمكن أن يمارسه المشتري في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، أي في أي وقت بين يوم الشراء للخيار ويوم انتهاء صلاحيته.
يعطي خيار الاتصال حامل (المشتري / واحد الذي هو دعوة طويلة)، والحق في شراء كمية محددة من الأصول الأساسية بسعر الإضراب في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
يعطي الخيار بوت حامل (المشتري / واحد الذي هو وضع طويلة)، والحق في بيع كمية محددة من الأصول الأساسية بسعر الإضراب في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
ويسمى موقف خيار الاتصال الذي يغطيه موقف معاكس في الأداة الأساسية (على سبيل المثال الأسهم والسلع وغيرها)، مكالمة مغطاة.
يتم تعريف القيمة الجوهرية للخيار على أنه المبلغ الذي يكون فيه الخيار في المال، أو قيمة التمارين الفورية للخيار عندما يكون الموضع الأساسي مرتبطا بالسوق.
قيمة الوقت هو المشترين خيار المبلغ على استعداد لدفع ثمن احتمال أن الخيار قد تصبح مربحة قبل انتهاء الصلاحية بسبب التغيير المواتي في سعر الكامنة. يفقد أحد الخيارات قيمة وقته مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحيته. عند انتهاء الصلاحية خيار يستحق فقط قيمته الجوهرية. لا يمكن أن تكون قيمة الوقت سلبية.
هناك نوعان من العوامل التي تؤثر على قيمة علاوة الخيار:
يتم استخدام نماذج تسعير الخيارات النظرية من قبل التجار الخيار لحساب القيمة العادلة للخيار على أساس العوامل المؤثرة المذكورة أعلاه.
لا يتم إصلاح خيارات بريميوم من قبل إكسهانج. ويمكن معرفة القيمة العادلة / السعر النظري للخيار بمساعدة نماذج التسعير، ومن ثم يتوقف ذلك على ظروف السوق، ويتم تحديد السعر من خلال العروض التنافسية والعروض في بيئة التداول.
سعر الخيار يعتمد على عوامل معينة مثل السعر والتقلب من الكامنة، والوقت لانتهاء الصلاحية الخ الخيار اليونانيين هي الأدوات التي تقيس حساسية سعر الخيار إلى العوامل المذكورة أعلاه.
آلة حاسبة الخيار هي أداة لحساب سعر الخيار على أساس مختلف العوامل المؤثرة مثل سعر الكامنة وتقلبه، والوقت لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر الخ.
المؤسسات التنموية، صناديق الاستثمار، المؤسسات المالية، الصناعات السمكية، الوسطاء، تجار التجزئة هم اللاعبون المحتملون في سوق الخيارات.
إلى جانب توفير المرونة للمشتري في شكل الحق في شراء أو بيع، والميزة الرئيسية للخيارات هي براعة. ويمكن أن يكونوا محافظين أو مضاربين كما تملي استراتيجية الاستثمار.
إن الرافعة المالية العالية من خلال استثمار مبلغ صغير من رأس المال (في شكل قسط)، يمكن للمرء أن يتعرض في الأصول الأساسية ذات قيمة أكبر بكثير.
إذا كنت تتوقع حركة اتجاهية معينة في سعر السهم، فإن الحق في شراء أو بيع هذا المخزون بسعر محدد سلفا، لفترة محددة من الوقت يمكن أن توفر فرصة استثمارية جذابة.
الخيار هو عقد له قيمة سوقية مثل أي سلعة قابلة للتداول الأخرى. مرة واحدة يتم شراء خيار هناك البدائل التالية أن حامل الخيار لديه:
ويقتصر خطر / خسارة المشتري الخيار على القسط الذي دفعه.
خطر كاتب الخيارات غير محدود حيث مكاسبه تقتصر على أقساط المكتسبة. عندما يتم تنفيذ المكالمة الفعلية المكشوفة التسليم، يجب على الكاتب لشراء الأصول الأساسية وخسارته سيكون الفائض من سعر الشراء على سعر ممارسة المكالمة مخفضة من القسط المستلم لكتابة المكالمة.
إن كتابة اخليارات هي وظيفة متخصصة مناسبة فقط للمستثمر املعرف الذي يفهم املخاطر، لديه القدرة املالية ولديه أصول سائلة كافية للوفاء مبتطلبات الهامش املطبقة. يمكن تخفيض مخاطر كونه كاتب خيار عن طريق شراء خيارات أخرى على نفس األصل األساسي وبالتالي افتراض مركز توزيع أو الحصول على أنواع أخرى من مراكز التحوط في الخيارات / العقود اآلجلة واألسواق المترابطة األخرى.
في سوق المشتقات الهندية، سيبي لم يخلق أي فئة معينة من الكتاب الخيارات. يمكن لأي مشارك في السوق كتابة الخيارات. ومع ذلك، متطلبات الهامش صارمة لكتاب الخيارات.
خيارات مؤشر الأسهم هي خيارات يكون فيها الأصل الأساسي مؤشرا للأوراق المالية. خيارات مؤشر S & أمب؛ P 500 / خيارات في بس سينسكس الخ.
وتتيح خيارات الفهرس للمستثمرين اكتساب تعرضهم لسوق عريض، مع اتخاذ قرار تداول واحد وكثيرا ما تتم معامالت واحدة. وللحصول على نفس مستوى التنويع باستخدام الأسهم الفردية أو خيارات الأسهم الفردية، سيكون من الضروري اتخاذ العديد من القرارات والحرف.
خيارات المؤشر فعالة بما فيه الكفاية لاستئناف مجموعة واسعة من المستخدمين، من المستثمرين المحافظين إلى أكثر عدوانية تجار سوق الأسهم.
عقود الخيارات حيث يكون الأصل الأساسي هو أسهم أسهم، ويطلق عليه "خيارات على الأسهم". هم في الغالب خيارات النمط الأمريكي النقدية تسويتها أو تسويتها عن طريق التسليم البدني.
خيارات يمكن أن توفر للمستثمر المرونة التي يحتاجها عدد لا يحصى من الحالات الاستثمارية. يمكن للمستثمر خلق موقف التحوط أو واحد المضاربة تماما، من خلال استراتيجيات مختلفة تعكس تسامحه للخطر.
ال يتم إصدار خيارات األسهم المتداولة في البورصة من قبل الشركات التي تقوم عليها. الشركات ليس لديها أي رأي في اختيار الأسهم الأساسية للخيارات.
ليس لدى حامل عقود خيارات حقوق الملكية أي من الحقوق التي يملكها مالكو أسهم األسهم - مثل حقوق التصويت والحق في الحصول على مكافآت، وتوزيعات األرباح وما إلى ذلك. للحصول على هذه الحقوق، يجب على حامل خيار المكالمة ممارسة عقده والحصول على أسهم األسهم األساسية.
الأوراق المالية طويلة الأجل للتداول في الأسهم (قفزات) هي طويلة الأجل وضعت وخيارات الدعوة على الأسهم المشتركة أو أدرس.
ويشار إلى المشتقات ذات المكاسب الأكثر تعقيدا من المكالمات القياسية الأوروبية أو الأمريكية ويشار إلى الخيارات الغريبة. وفيما يلي بعض الأمثلة على الخيارات الغريبة:
خيارات الإفراط في العداد هي تلك التي يتم التعامل معها مباشرة بين الأطراف المقابلة وهي مرنة تماما ومخصصة. هناك بعض التوحيد لسهولة التداول في الأسواق الأكثر ازدحاما، ولكن التفاصيل الدقيقة لكل معاملة قابلة للتفاوض بحرية بين المشتري والبائع.
مثل الأسهم والخيارات والعقود الآجلة يتم تداولها أيضا في أي تبادل. في بورصة بومباي، يتم تداول األسهم في نظام تداول األوراق المالية في البورصة، ويتم تداول الخيارات والعقود اآلجلة على نظام تداول المشتقات والتسوية.
والخيارات الأساسية لهذا المؤشر هي بس 30 سينسكس، وهو المؤشر القياسي لأسواق رأس المال الهندية، التي تضم 30 سكريبس.
تستند أول مؤشرات مؤشر بس على بس 30 سينسكس. ستكون خيارات سينسكس هي النمط الأوروبي للخيارات، أي أن الخيارات ستتم فقط في يوم انتهاء الصلاحية.
تحليل محفظة محددة من المخاطر (سبان) هو نظام إدارة المخاطر المعترف بها في جميع أنحاء العالم التي وضعتها بورصة شيكاغو التجارية (سم). وهو نظام حساب الهامش القائم على المحفظة المعتمدة من قبل جميع البورصات المشتقة الرئيسية.
تحدد سبان المخاطر الشاملة في محفظة كاملة من العقود الآجلة والخيارات في نفس الوقت مع الاعتراف بالتعرضات الفريدة المرتبطة بعلاقات المخاطر بين الشھر وبين السلع.
بيسي-سبان هو برنامج سهل الاستخدام للكمبيوتر الذي يحسب متطلبات هامش سبان في نهاية الأعضاء. كيفية عمل الكمبيوتر سبان:
كل يوم عمل تبادل يولد خطر ملف المعلمة (المعلمات التي وضعتها الصرف) والتي يمكن أن يكون أسفل تحميلها من قبل العضو.
سيتم اعتماد نموذج الهامش القائم على المحفظة والذي سيأخذ نظرة متكاملة على المخاطر التي تنطوي عليها محفظة كل عميل على حدة تتألف من مراكزه في جميع عقود المشتقات المتداولة في قطاع المشتقات.
على ممارسة الخيار من قبل حامل الخيار، فإن برنامج التداول تعيين الخيار ممارسة لكاتب الخيار على أساس عشوائي على أساس خوارزمية محددة.
على المستثمر أن يسجل نفسه لدى وسيط عضو في قطاع المشتقات النفطية.
ويقوم التبادل بعقود مجانية من العقود الآجلة وبرامج للتوعية بالخيارات لسماسرة الأعضاء وعملائهم. وسيجري هذا في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى المستثمرين بشكل عام.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

No comments:

Post a Comment